الأحد، 8 أبريل 2012

مجلس الأمهات الثالث



بسم الله الرحمن الرحيم



مجلس الأمهات الثالث          التاريخ :16 \ 5 \ 1433 هـ

أهم النقاط التي نود مناقشتها في الإجتماع :

 
1-  البطاقات التشجيعية التي وزعت على طلاب الصفوف المبكرة تعبئتها ترجع إلى والدة الطالب ولا يحاسب عليها الطالب محاسبة دقيقة الغرض منها فقط تحسين سلوكه .
2-  بالنسبة لمادة التربية الفنية يتوجب على الطالبة إحضار المواد المطلوبة منها أسبوعياً في مادة الفنية أما الطلبة والطالبات ( في الصف الأول الابتدائي ) تقوم المعلمة بالاحتفاظ بأغراضهم لديها لصغر سنهم وخوفاً من ضياع حاجاتهم الخاصة بالمادة .
3-  تم تغيير معلمة الرياضيات السابقة واستبدلت بمعلمة ذات خبرة للصفوف العليا .
4-  تم تغيير معلمة اللغة الإنجليزية وأصبحت المعلمة الجديدة تحدد للطلبة ماهو مطلوب منهم والكلمات المفترض إملاءهم فيها .
5-  المستوى الدراسي الدقيق للابن أو الابنة يقدم ثلاث مرات خلال السنة الدراسية من خلال التقارير الموزعة على الطلبة والطالبات في نهاية كل فترة دراسية . بالإضافة إلى ترحيب المدرسة بزيارتك لها كل ماسنحت لك الفرصة أو الاتصال الهاتفي أو التواصل من خلال النوتة الدراسية ( تواصل) , بالإضافة إلى مجالس الأمهات التي تعقد في المدرسة في أيام محددة .
6-  بالنسبة لمادة لغتي المعلمة تتبع منهج محدد لها من قبل وزارة التربية والتعليم وهو التدرج بإملاء الطالبة كلمات ثم جمل وتدريجياً ستتعلم الطالبة الإملاء الصحيح فلا داعي للضغط على الطالبة بإعطاءها جمل طويلة وهي في مرحلة عمريه صغيره .
7-  إذا حدث وان المعلمة طلبت من الطالبة إحضار كتاب زائد معها ولنفترض مادة الجغرافيا تدرسها اليوم وطلبت المعلمة لإحضار مادة التاريخ فهذا يعني أن المعلمة تود إعطاء الطالبة تدريبات أو لتغطي المادة بصورة صحيحة ولا يحدث ذلك يومياً ولا لجميع المواد هذا لايمثل شيء في حمل الطالبة للكتب .
8-  تكثيف واجب الكتابة للطالبة في الصفوف المبكرة يدرب الطالبة على الإملاء وعلى التهجئة الصحيحة ويزيد من تحسين خطها فهو في صالح الطالبات وليس العكس .
9-  لتحسين مستوى الطالبة دراسياً لابد من تنظيم وقت الطالبة عند العودة للمنزل وعدم تركها إلى آخر الوقت ثم الاستذكار معها . كما أن تكديس الواجبات عليها يجعلها تشعر بالملل فالطالبات طبقاً لكل مرحلة عمريه لابد من انتهاج طريقة مختلفة في المذاكرة معهن .
10- أم تسأل كيف استطيع أن أجعل ابني يفرق بين الحروف الهجائية  (يوضع لوحه أمامه في المنزل ) تباع في المكتبات أو قومي بعملها مع طفلك وأعيدي وكرري عليه الحروف المتشابهة مع تشبيه الحرف بأن عليه طاقيه أو لديه بطن وعلى رأسه طربوش ...... وهكذا وبهذه الطريقة سيحفظ رسم الحرف وشكله .

11-                   أما بالنسبة لشكوى أم من قضاء الباص لاحتياجات المدرسة صباحاً فهذا غير صحيح حيث أن الباص لديه التزامات مع الطلاب والطالبات هو الساعة ( 7 صباحاً ) أما الحضور متأخراً فلدى الباص  خريطة سير لموقع منزلكم هو ملتزم بها هلا يستطيع التنقل شرقاً وغرباً بين المنازل وإنما الأقرب فالأقرب وهكذا ظهراً وكون الطالب يترك وحيداً في الباص فلا يمكن ذلك في ظل وجود ( عاملة ) داخل الباص . وكون الطالب يتأخر على الحصة الأولى . في الدخول للمدرسة فهذا نادرا مايحدث وإذا كان في الباص فلا يحاسب على التأخير .
12-                   بالنسبة لورقة المهارات الموضوعة في نهاية الكتب الدراسية فقد طلبت بعض الأمهات معرفة مهارات المادة الدراسية لأن المادة الدراسية كل موضوع بها غير مفصل إلى مهارات وبناءاً على رغبة الأمهات وضعت هذه المهارات لتسهيل التركيز في المذاكرة .
كما أنا المعلمة تقيم الطالبة في المهارة الواحدة إلى ثلاث مرات وحتى تتقنها الطالبة وفي حالة عدم إتقان الطالبة للمهارة يرفع خطاب لولي الأمر لتلافي الضعف في المادة الدراسية وذلك قبل إصدار تقارير الفترة .

إدارة المدرسة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.